تسجيل الدخول

التعليم والتدريب

    أرقام وإحصائيات

    عدد زيارات رابط مدرستي

    عدد الواجبات المنشأة للطلاب والطالبات

    عدد الدروس الافتراضية المتزامنة

    عدد الاختبارات المنشأة للطلاب والطالبات

    الإجراءات والمبادرات

    ​التعليم العام - التعليم عن بعد والتعليم الالكتروني

    تعد منصة مدرستي​ التعليمية إحدى الخدمات الإلكترونية التفاعلية المميزة المقدمة من وزارة التعليم والتي تم إنشاؤها في ظل أزمة فيروس كورونا، كما تعد من أهم المواقع الإلكترونية التي تم طرحها من قبل الوزارة، والتي تجسد حرصها على توفير كافة سبل الراحة للطلاب والطالبات وجميع العاملين بالوظائف التعليمية وذلك من أجل ضمان استقرار العملية التعليمية.
    وتساهم المنصة في استمرار العملية التعليمية، حيث تحتوي على حزمة من الأدوات التعليمية المساندة لتخطيط وتنفيذ العملية التعليمية عبر الفصول واللقاءات الافتراضية، بالإضافة إلى الواجبات والاختبارات الإلكترونية، وساحات النقاش، والاستبيانات الإلكترونية، كذلك المصادر التعليمية المتنوعة.
    وتتيح منصة مدرستي «محفظة الكترونيّة» خاصة بكل طالب، تضم العناصر التي تعرّف بالطالب مثل مهاراته وهواياته والمقررات التي يدرسها، وتحتوي قسما خاصا بتزكيات المعلمين بالإضافة إلى عرض المقررات التي أبرز فيها تميزا استثنائيا، كما تتيح اختبارات قصيرة كـ «تقييم ذاتي»، المزيد

    ​بوابة التعليم الالكتروني - عين 

    مبادرة من شركة تطوير للخدمات التعليمية عبر الإنترنت تقدم فصولاً إلكترونية وتعلمًا إلكترونيًا للطلاب في جميع مستويات التعليم. من خلال هذه المدرسة الافتراضية، يمكن للطالب تسجيل الدخول واختيار الموضوع والفصل المرغوب فيه والتعلم أثناء إقامته في المنزل حتى لا يتأثر تعليمه.
    وتهدف بوابة التعليم الوطنية "عين" الى تقديم حلول تعليمة ودعم التعلم لدى الطلاب من خلال تقديم محتوى تعليمي يساعد الطلاب على استيعاب المفاهيم وإعادة تطبيقها من خلال حل أسئلة الكتاب بنفسه. حيث يمكن 

    للمزيد اضغط هنا​
     

    ​الطفولة المبكرة وذوي الإعاقة 

    حرصت وزارة التعليم، على تقديم الخدمات التعليمية للطلاب من ذوي الإعاقة عبر التعليم عن بُعد، والتعليم الحضوري (اختيارياً) وفقاً لظروف كل حالة.
    وأنشأت الوزارة ثلاثة قنوات تعليمية موجهة للطلاب ذوي الإعاقة وأسرهم، دعمت تعليمهم عبر
    منصة مدرستي ومايكروسوفت تيمز، 
    إلى جانب إصدار عددٍ من الأدلة الداعمة لعمليات التعلّم عن بُعد:

    ​التعليم العالي - التعليم عن بعد والتعليم الالكتروني

    قدمت جميع الجامعات والمعاهد والكليات الحكومية والخاصة منصة رقمية كاملة لطلابها مع دعم تفاعلي ووسائط متعددة للطلاب. تقدم هذه المنصات المحتوى الالكتروني للمقررات والمواد التعليمية ونماذج المناقشات والواجبات والاختبارات والتقييم. 
    تزود هذه الأنظمة الطلبة بإمكانية مشاهدة محتوى المقرر، بالإضافة إلى التواصل مع الأساتذة واجراء الاختبارات والواجبات والبحوث وغيرها، ويتيح إمكانية التواصل مع بقية الطلبة في المقرر عن طريق الإلكترونيات المختلفة مثل المنتديات والمدونات والويكي وغيرها.

    للمزيد عن الجامعات الحكومية اضغط هنا

    ​عودة التعليم العام والجامعي والمهني 

    أعلنت وزارة التعليم الترتيبات الأولية للعودة الحضورية في مؤسسات التعليم العام والجامعي والتدريب التقني  للعام الدراسي المقبل 1443هـ حيث ستكون العودة لطــلبة التعليم العام للمــدارس الحكومية والأهلية والجـــامعات الحـــكومية والأهلــي والمؤسسـة العامة للتدريب التقني والمهني الى مقاعد الدراسة وفقاً للنماذج التشغيلية المعتمـــدة التي سيــُـعلن عنـــها في حينه، وستحدد الفئات الـعمرية المستهدفة في العودة، وفقاً للتنسيق مع وزارة الصحة والترتيبات المعتمدة لديها، كما ستُراعى الجـــوانب المتعــلقة بالكــثافة الطــلابية في المـــدرسة، والأماكن النـــائية للمدارس، مع استمرار عملـــيات التقييم والمتابعة والرقابة فـــي التطبـــيق، والتقيّد بجـــميع الإجـــراءات الاحــترازية اللازمة المعتمدة من الجهات المختصة.

    للمزيد اضغط هنا 
     

    ​منصة التدريب الإلكترونية الوطنية – دروب

    منصة دروب هي منصة وطنية للتدريب الإلكتروني، وهي إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية​، وتحتوي المنصة على العديد من برامج التدريب الإلكترونية ومسارات التدريب المجانية لمجموعة متنوعة من موضوعات التدريب التي تلبي احتياجات العمل ويمكن الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان. 
    حيث يساهم استكمال الدورات التدريبية في تحسين الفرص الوظيفية للمواطنين حيث يحصلون على شهادات رسمية من شأنها أن تكون إضافة قوية لسيرهم الذاتية. 
    خلال جائحة كوفيد -19، أضاف دروب العديد من الدورات والمسارات التي تتحدث عن ثقافة العمل عن بعد وأدواته.

    للمزيد اضغط هنا 
     

    ​رصد الأنشطة الوطنية في البحث والتطوير والابتكار لمواجهة جائحة كورونا

    تقرير خاص يوثق الأنشطة التي تمت بســياق التصــدي لجائحــة كوفيــد-19 خلال فتــرة أربعــة أشــهر منــذ بدايــة شــهر مــارس 2020 وحتــى منتصــف يوليــو 2020.

    ويشــمل التقريــر رصــد لأبرز الأنشطة علــى مســتوى مراحــل البحــث والتطويــر والابتكار بالإضافة الى ممكنـات المنظومـة مـن تطويـر الأطر التنظيميـة، وتمويــل الأنشطة والانفــاق والإدارة والتنسيق والتوعية. 
    كمــا شــمل التقريــر رصــد للركائــز الجوهريــة التــي تقـوم عليهـا المنظومـة مـن توفـر البنـى التحتيـة ورأس المـال البشــري. ويقــوم التقريــر أيضــا بتحليــل تقاطعــات منظومــة البحــث والتطويــر والابتكار الوطنيــة مــع سلســلة التدابيــر المســتخدمة في مواجهــة الجوائــح وذلــك لتحديــد الفجــوات ونقـاط الضعـف داخـل العناصـر الفرعيـة للمنظومـة في سـياق التصــدي لجائحــة كوفيــد-19.

    للاطلاع على تفاصيل ومخرجات هذا التقرير اضغط هنا​ المزيد

    حسابات وسائل التواصل الاجتماعي

    منصة مدرستي