تسجيل الدخول

استقبال أكثر من ٥٠٠ ألف طالب وطالبة من رياض الأطفال والابتدائي في تعليم الرياض

​تفقد وكيل وزارة التعليم للتعليم العام الدكتور محمد بن سعود المقبل اليوم الأحد , سير العملية التعليمية بمدارس الرياض , مع عودة أكثر من 500 ألف طالب وطالبة لمقاعد الدراسة حضورياً من طلبة المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال .
واطلع الدكتور المقبل , خلال زيارته لمدرستي الفرزدق والملقا الابتدائيتين يرافقه مدير عام التعليم بالمنطقة حمد بن ناصر الوهيبي , على برنامج التهيئة في مدرسة الفرزدق لاستقبال طلابها والذي قدمت فيه المدرسة مجموعة من المسابقات للطلاب، كما قدمت لهم جوائز وهدايا ترحيباً بهم في المدرسة وفرحاً بعودتهم للدراسة الحضورية فيها .
كما احتفت جميع المدارس الابتدائية ورياض الأطفال في تعليم الرياض بطلابها وطالباتها وذلك لعودتهم لإكمال تعليمهم حضورياً ، وتزينت المدارس باللوحات والبالونات ابتهاجاً بهذه المناسبة وقامت العديد من المدارس بإحضار شخصيات كرتونية وتقديم فقرات ترفيهية متنوعة لطلابها وطالباتها مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة من وقاية .
ورحب مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الأستاذ حمد بن ناصر الوهيبي بالطلاب والطالبات ، مؤكداً أن الإدارة قد أنهت كافة الاستعدادات لعودة الطلاب والطالبات الحضورية ووفرت كافة التجهيزات الخاصة بتنفيذ التدابير الصحية المعتمدة للعودة الحضورية.
وكانت الإدارة قد أصدرت عددًا من التوجيهات الخاصة بالعودة الحضورية من بينها خدمات التغذية المدرسية والنقل المدرسي ومكافآت الطلاب ، حيث أكدت للمدارس على أهمية تطبيق التدابير الصحية والاحترازات الوقائية الواردة في الدليل الإرشادي الوقائي للعودة الحضورية إلى المدارس.
وشددت الإدارة على استمرار إيقاف البيع في المقاصف المدرسية مع العمل على توفير نقاط لبيع المشروبات والوجبات المغلَّفة في أماكن متفرقة من مرافق المدرسة تطبيقاً للتباعد مشددة على أن تكون المشروبات والوجبات مقدَّمة من المعامل المعتمدة في مجال تقديم الأغذية المدرسية ووفق الاشتراطات الصحية المتفق عليها بين وزارتي التعليم والصحة .
فيما وجهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض كافة مدارس مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية بتنفيذ برنامج التهيئة للعودة الحضورية، والذي يحتوي على العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية.
وأوضحت الإدارة أن البرنامج يأتي لتهيئة الطلاب والطالبات للعودة الحضورية بعد انقطاعهم عن مدارسهم وبيئاتهم الصفية والتعليمية بسبب تداعيات جائحة كورونا وتأكيداً على أهمية سلامة الطلاب والطالبات أثناء حضورهم للمدرسة وزيادة دافعيتهم للتفاعل مع الأنشطة التعليمية مؤكدة في الوقت ذاته أهمية الالتزام التام بتطبيق التدابير والإجراءات الاحترازية المعتمدة من وقاية.
ويهدف برنامج التهيئة إلى تحقيق التكيف الاجتماعي لاندماج الطلاب في صفوفهم بعد انقطاعهم عن المدرسة ومراعاة الانفصال التدريجي للطالب عن المنزل والأسرة وضمان الاستقرار النفسي له مع معلمه داخل المدرسة ومن أهداف البرنامج تحقيق التكامل بين الأسرة والمدرسة بما يساعد على تكيف واندماج الطلاب في صفوفهم الدراسية .

المصدر: www.spa.gov.sa/2323272

آخر تعديل : 25/01/2022 11:55 ص

التقييم: