تسجيل الدخول

سمو أمير الحدود الشمالية يترأس اجتماع استعدادات " التعليم " لعودة طلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال

​ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم في قاعة الاجتماعات بالإمارة، اجتماع استعدادات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية لعودة أكثر من 52000 طالب وطالبة في 300 مدرسة إلى مقاعد الدراسة حضورياً في المرحلتين الابتدائية و رياض الأطفال ، بحضور مدير التعليم بالمنطقة عثمان العثمان، و عدد من القيادات التربوية .
واطلع سموه على العرض المرئي الذي تضمن شرحاً عن خطة الإدارة في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والتوعية الصحية لمواجهة فيروس كورونا، وعن جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات، بعد استكمال الجهود المتواصلة لفرق العمل المختلفة في مجال الصيانة والتجهيزات المدرسية .
واشتمل العرض على إحصائية عن الزيارات الإشرافية التي بلغت 1000 زيارة ميدانية، للوقوف المباشر على استكمال التجهيزات الفنية وتنفيذ الأدلة التشغيلية لعودة آمنة وصحية لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال إلى مقاعد الدراسة.
وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد أهمية تكثيف جهود التوعية للطلبة وأسرهم بأهمية الحصول على اللقاح، ورفع مستوى الوعي المجتمعي لديهم بضرورة التحصين حماية لهم ولمجتمعهم لتحقيق عودة آمنة للتعليم حضوريًّا .
ونوه سموه بما يحظى به التعليم من دعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، وتوجيهاتهما الدائمة، لتسخير الإمكانات كافة للطلاب والطالبات لمواصلة تعليمهم في جميع المراحل، وبما يخدم الوطن والمواطن في مختلف المجالات، مؤكداً أهمية التركيز على صناعة رأس المال البشري بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، التي تؤكد مكانة الثروة البشرية الوطنية في تحقيق التنمية بجميع القطاعات.

المصدر: www.spa.gov.sa/2323414

آخر تعديل : 25/01/2022 11:45 ص

التقييم: